الجمعة، مايو 18، 2007

الديمقراطية الأمريكانى


حكاية الديمقراطية الأمريكانى.. بصراحة مجننانى معقول كل الولايات المتحدة بكل ما فيها من كفاءات وقيادات سياسية وشعبية ..علمية وعمالية لم تجد سوى الفتى بوش التافه ابن الرئيس السابق لتضعه على رأس هذه الامبراطورية الضخمة , وهل يعقل أن الحزب الديمقراطى المرشح الأكبر للفوز فى الإنتخابات الرئاسية القادمة-فى الغالب- سوف يرشح السيدة هيلارى كلينتون زوجة الرئيس السابق , وهل عُدمت نسوان أمريكا فلم يجدوا غير الخائبة التى لم تستطع الحفاظ على زوجها , لكى يضعوا بين يديها دفة القيادة لهذه الإمبراطورية الضخمة
إذا كان الأمر عائلى بهذا الشكل..ابن الرئيس , ومن بعده زوجة الرئيس يتناوبون على مقعد الرئاسة . فأى ديمقراطية تلك .. هل هى مجرد ديمقراطية اقطاعية بين عائلات معينة تحتكر السياسة , وأخرى تحتكر المال فتمول الأولى , وثالثة تحتكر الإعلام فتسوق للأثنين معاً , وتسوق الماشية نحو القدر المختوم على قفا المجنون
وفى النهاية يظن المواطن الأمريكى الأبله أنه هو من يختار الرئيس , وأنه يعيش أزهى عصور الملوخية
حسناً أنا مقهور , ولا أختار أحداً وهذا الدكتاتور المتعفن ذو الثمانين خريفاً يحكم رغم أنفى , ولكنى لست أبله , ولا أشارك فى لعبة الديمقراطية

هناك 31 تعليقًا:

layal يقول...

الامر ليس بغريب فهم اصحاب ابار النفط ومن يملك الذهب الاسود هناك يملك الكون

نفسنا يقول...

تم أفتتاح العدد الأول من مجلة نفسنا
نتمنى منكم زيارتنا

ضد الظلم يقول...

حتى لو مسك اى حد فى امريكا ف الخطط
موضوعه مسبقا وليس عليه الا التنفيذ

تحياتى

خليك فى البيت يقول...

ندعوكم لزيارة مدونة خليك فى البيت والمشاركة فى الحملة

ibn nasser - ابن ناصر يقول...

موضوع رائع
تحياتي

نفسنا يقول...

ندعوكم لزيارة العدد الثانى من مجلة نفسنا

قومى الى الابد يقول...

ممكن اقولك على حاجة رغم اتجاه السياسات والخلاف فى وجهات النظر فى امريكا الا ان المخطط الامريكى لا يختلف كثيرا انهم يريدون واحدا تلو الاخر ان يكون هو من يقضى على العرب وينهب من ثرواتهم على قد ما يقدر

الشرقاوي يقول...

المؤتمر الناصرى العام

حوار ناصرى يستهدف تفعيل التيار، بداية حول مهمة فكرية محددة تتجه إلى التفكير الجماعى فى المستقبل، وصولا إلى هذا المؤتمر الناصرى العام، وإقرار الوثيقة الفكرية الناصرية، وإعلان مرحلة جديدة فى العمل الناصرى على المستوى القومى والقطرى.
وهو حوار لا ينصرف إلى التعرض للماضى وبحث أسباب الخلاف، وتحميل أسباب الفشل أو القصور إلى طرف دون آخر، بل هو حوار يستهدف بناء مشروع لوثيقة فكرية تحوز إجماع الناصريين، وتمثل تجديدًا للفكر الناصرى بعد أن تعرضت الأمة لمتغيرات هائلة تفرض على الناصريين المراجعة وتلقى عليهم مسئولية التجديد.
وهو حوار لا يستهدف توزيع أدوار وشغل مواقع، وإنما إحداث تفاعل وإنجاز تقارب بين مختلف أطراف وأطياف التيار، ولا يقتصر الحوار على أطراف يتم انتقاؤها، كما أنه لا يستبعد أطرافًا أخرى لسبب أو لآخر، وهو يمثل الفعاليات فى العمل الناصرى أكثر من تمثيله لتنظيمات أو مجموعات قائمة، أو مشروعات لتنظيمات يمكن أن تقوم.
وهى مهمة أكبر من قدرة أى حزب أو تنظيم ناصرى، حيث لم يتم التمكن من استيعاب قدرات التيار فضلا عن امتلاك القدرة على التأثير الجماهيرى الفعال، فكان لا بد من توسيع عملية المشاركة بغض النظر عن أى مواقف مع هذا أو ضد ذاك، حيث تقدم للغالبية العظمى من التيار – التى يئست أو كادت من الحالات التنظيمية السائدة – أملا جديدًا فى إمكانيات وجدوى العمل، وأفقًا رحبًا للمشاركة فى صنع المستقبل.
ولا يعنى هذا كونه بديلا لكل الحالات التنظيمية القائمة وإنما هو فريق عمل يتولى إنجاز مهمة صعبة فى مرحلة صعبة، ومن ثَمَّ فهو لا ينافس ولا يخاصم أيًّا من الحالات القائمة، وإنما ينفتح على الجميع للتفاعل، بل ويشجع التنسيق بين كل ما هو قائم فى اتجاهات التقارب والتعاون، ولا يمثل ولا يدعو لأى حالات تنظيمية جديدة تؤدى لزيادة التشرذم والانقسام.
إن ما انتهى إليه الانعقاد الأول فى القاهرة والانعقاد الثانى فى صيدا – بيروت ليؤكد على الحقائق التى انطلق منها المؤتمر، ويستمر على طريقه فى الانعقاد الثالث بالقاهرة.
إن وحدة الناصريين التنظيمية والنضالية هى قاعدة التأسيس لاستعادة الانتصار للمشروع القومى الناصرى، فبدون هذه الوحدة يبقى الناصريون عاجزون عن المقاومة والبناء، وستكون فرقتهم إيذانًا بانقسام الأمة وتفريطًا فى حقوقها.
وانطلاقًا من هذا الوعى يؤكد المؤتمر الناصرى العام على أن هدفه الأول يجب أن يكون العمل من أجل وحدة القوى الناصرية داخل أقطارها وعلى المستوى القومى. ويعتبر نفسه أداة توحيد وأداة استنهاض لهذه المهمة التاريخية، وهو بهذا المعنى لا يفرض نفسه بديلا عن أحد ولا منافسًا لأحد، ولكنه دعوة وحدة ودعوة نضال وإصرار وعزيمة على بناء إطار مؤسسى يكون بمثابة مرجعية للناصريين على المستويين الوطنى والقومى، وإعادة الاعتبار للمشروع القومى الناصرى، وتحقيق أعلى درجة من الوحدة الفكرية، والقيام بمهمة إثراء وتطوير المشروع الناصرى دون تفريط فى ثوابته الاستراتيجية والنضالية.


المقاومة.. اختيار الأمة

إذا كان السلام هو الخيار الاستراتيجى لحكام العرب، فإن كافة التطورات تثبت أن المقاومة - والمقاومة فقط - هى اختيار الشعب العربى الذى يواجه تحالف الاستعمار الأمريكى والصهيونية مع حلفائهما المحليين.
ورغم كل المحاولات منذ رحيل القائد المُعلم جمال عبد الناصر لتغيير هذا الاختيار وتغييب مفهوم المقاومة وتزييف وعى الأمة، إلا أن الجماهير العربية ما زالت وستظل منحازة للتصدى لأعدائها رافضة تلك المحاولات.
والمؤتمر الناصرى وهو يتبنى المقاومة شعارًا لدورته الثالثة فإنه يعيد مسار الفعل القومى إلى مكانه الطبيعى قائدًا ورائدًا لكل المدافعين عن الوطن، بعد أن نجحت أحيانًا قوى العدوان فى صرف اهتمام البعض، بل والكثير عن القضية الأولى والمركزية وهى: تحرير الأرض العربية المقدسة إلى قضايا أخرى أقل أهمية.
ونحن ندرك أن مقاومة العدوان الخارجى ترتبط مباشرة بالتصدى للاستبداد الداخلى الذى يستمد وجوده من دعم أعداء الأمة، ونؤمن أن التصدى للأمريكان والصهاينة هو الذى سيقضى على هذا الاستبداد وكل ما يصاحبه من ذل وظلم وفساد.
ويأتى انتصار المقاومة فى لبنان على آلة الحرب الصهيونية الأمريكية تأكيدًا لصحة اختيار الجماهير العربية: المقاومة اختيار الأمة.
.. انتصرت المقاومة على كل دعاوى اليأس والعجز والاستسلام، فهل حانت لحظة الجهاد الأكبر بأن ننتصر على صمتنا ويأسنا وعجزنا؟
.. انتصرت المقاومة انتصارًا استراتيجيًّا وتاريخيًّا، فهلا نجعل منه نقطة انطلاق لبناء قوتنا الذاتية على امتداد الوطن العربى.
.. انتصرت المقاومة، فما بالهم لا يزالون يعبدون الصهاينة والأمريكان.. أإله مع الله يعبدون؟! أم ماذا ينتظرون؟
- المقاومة العربية هى تعبير شامل عن مقاومة شاملة فى كل جوانب الحياة على الأرض العربية.
- المقاومة تتطلب نضالا ديمقراطيًّا فى كل نواحى حياتنا، وداخل كل مؤسساتنا ومنظماتنا وأحزابنا الوطنية.
- لا بد أن تتواصل المقاومة على امتداد الوطن العربى كله، ضد أنظمة القهر والفساد والظلم، وضد حكم الطوارئ، وضد التوريث، وضد..، تعبيرًا عن إرادة الحياة لجماهير شعبنا العربى.


ملتقى الشباب العربى

إن المهمة الأساسية التى يجب أن نضعها نصب أعيننا فى المرحلة القادمة هى أن نمهد الطريق لجيل جديد يقود الثورة فى جميع مجالاتها السياسية والاقتصادية والفكرية، ولسنا نستطيع القول بأن جيلنا قد أدى واجبه إلا إذا كانا نستطيع قبل كل المنجزات وبعدها، أن نطمئن إلى استمرار التقدم. وإلا فإن كل ما حققناه مهدد بأن يتحول – مهما كانت روعته – على فورة لمعت ثم انطفأت، إلى بداية تقدمت ثم توقفت.
إن الأمل الحقيقى هو فى استمرار النضال، ويتأكد الاستمرار حين يكون هناك فى كل وقت جيل جديد على أتم الاستعداد للقيادة ولحمل الأمانة ومواصلة التقدم بها.. أكثر وعيًا من جيل سبق.. أكثر صلابة من جيل سبق.. أكثر طموحًا من جيل سبق.
جمال عبد الناصر
ومن هنا يأتى "ملتقى الطلائع" و"ملتقى الشباب العربى" تلبية لحاجة تيارنا لتواصل الأجيال، ومحاولة جادة لبناء كادر ناصرى، قومى الفكر والممارسة، لديه القدرة على تجاوز كل سلبيات وإحباطات واقعنا والتطلع لآفاق نضال ناصرى قومى حقيقى يشكل لبنات صلبة ضرورية فى بناء الحركة العربية الواحدة.
وذلك عبر محاولة خلق تجمع من الشباب العربى الناصرى من مختلف الساحات العربية والمهجر، والتعارف والتقارب والتعايش والتواصل فيما بينهم فى دورات انعقاد المؤتمر الناصرى العام وباستمرار.
أن يكون هذا الانعقاد مصاحبًا ومتزامنًا مع دورة انعقاد المؤتمر الناصرى العام هو أمر يحقق فعليًا تواصل الأجيال، وينتج عظيم الأثر فى التقاء الشباب بالقيادات والفاعليات الناصرية من مختلف المساحات ويوفر الفرصة لإطلاع الشباب مباشرة على كافة تفاصيل وهموم ومهام العمل فى الساحات المختلفة، وانتقال حى ومباشر للتجارب والخبرات والتطوير باستمرار.
الأهداف:
- بناء الشخصية وتنمية القدرات القيادية.
- اكتساب مهارات تحمل المسئولية والمبادأة.
- تنمية الميول الاجتماعية وعمل الفريق.
- توسيع المدارك الثقافية والعلمية.
- تعميق الانتماء الوطنى القومى.
- التأكيد على القيم الدينية والسلوك الإيجابى.
- صقل المواهب والقدرات الفنية والرياضية.
المشاركة: للطلائع: من سن 10 سنوات إلى 15 سنة.
للشباب: من سن 16 إلى 25 سنة.
للاشتراك: Email: moltakashabab@gamil.com


نحو حركة عربية واحدة

يمثل "المؤتمر الناصرى العام" ساحة للحوار والتفاعل، وهو إطار عام ومرن، تعبير عن تفاعل قومى، ديمقراطي، شعبى، مستقل، متجدد تنظيميًا وفكريًا بين الناصريين على امتداد الأرض العربية سعيًا نحو بناء الحركة العربية الواحدة، وهو يسعى إلى لَمّ شمل الناصريين والقوميين، واستعادة الفعل النضالى القومى، وتوحيد قوى الثورة العربية فى إطاره، سعيًا نحو بناء الحركة العربية الواحدة. ولا يتأتى ذلك إلا بالتحرك الفاعل والإيجابى فى أوساط الجماهير والقوى السياسية المختلفة، وتبنى المواقف المبدئية فى مواجهة التحديات التى تعيشها أمتنا العربية.
والسعى نحو حركة عربية واحدة ليس مجرد شعار، بل هو الأساس الفكرى والتنظيمى الذى يتأسس عليه المؤتمر الناصرى العام. وهو فى الوقت ذاته وسيلة وهدف، إن سعى الناصريين إلى تنظيم جهدهم وخلق آليات مناسبة للحوار والحركة والفعل الدءوب وبناء الكادر الناصرى القومى، والتفاعل مع الجماهير العربية عبر تبنى قضاياها والتعبير عن أهدافها، بحيث تكون الجماهير هى الحاضن لبناء الحركة العربية الواحدة.
وينطلق المؤتمر الناصرى العام من حقيقة وحدة الوجود القومى للأمة العربية التى تفرض بدورها ضرورة وحدة الأداة القومية.
إن نجاح المؤتمر الناصرى العام إنما يقاس بمدى قدرته على الحوار والتفاعل والتواصل مع الناصريين والقوميين على امتداد الأرض العربية، والتعبير المبدئى عن الموقف الناصرى القومى فى مواجهة الأحداث والتحديات التى تعيشها الأمة العربية.
والمؤتمر الناصرى العام فى سعيه نحو بناء الحركة العربية الواحدة إنما يجسد أهم سماتها ومتطلباتها وشروطها:
- قومية النشأة وشمولها لأرض الوطن. بمعنى التواجد والانتشار على امتداد الأرض العربية.
- ديمقراطية التأسيس وجماعية العمل والقيادة.
- استقلالية النشأة والقرار، بعيدًا عن الدولة الإقليمية وأجهزتها.
- شعبى التكوين، تقدمى الفكر، نضالى التوجه، ثورى النزعة، تعبيرًا عن جماهير الأمة العربية وانطلاقها نحو التقدم متسلحة بإرادة الفعل الثورى.
- دينامية النشأة واستمراريتها وحركيتها، بمعنى أنها تعبير عن فعل دائم متراكم وعمل متواصل بين الجماهير.. لا مجرد احتفاليات أو مؤتمرات موسمية.
والمؤتمر الناصرى العام يتوجه إلى المناضلين على امتداد الأرض العربية.. دعوة متجددة إلى التوحد.. ناصريون معًا.. قوميون معًا.. وحدويون معًا.. كتفًا بكتف.. يدًا بيد نبنى الحركة العربية الواحدة كما نادى بها جمال عبد الناصر.. بالحوار الجاد.. بالتفاعل الخلاق.. بالمشاركة الفاعلة والإيجابية.. وبوحدتنا معًا نستعيد قدرتنا على الفعل الإيجابى، ونصنع المستقبل لأمتنا.









يدعو الناصريين وكافة القوى الوطنية وجماهير شعبنا العربي
للمشاركة فى فعاليات الذكرى الخامسة والخمسين
للثورة العربية ثورة 23 يوليو بقيادة المناضل جمال عبد الناصر
الإثنين 23 يوليو 11ص لقاء ناصرى عند مثوى القائد
7.30م
تظاهرة فنية.. أغنيات الثورة والمقاومة بمسرح نقابة الصحفيين
افتتاح ملتقى الشباب العربى

الأربعاء 25 يوليو 7.30م ندوة "المأزق العربى وإمكانية التغيير" بالمركز العربي للأدارة و التنمية - 6 ش ابو المحاسن الشاذلي متفرع من ش جامعة الدول العربية المهندسين

الخميس 26 يوليو 7.30م الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الناصرى العام والمؤتمر السياسى بنقابة المحامين العامة افتتاح ملتقى الطلائع

الجمعة والسبت والأحد
27، 28، 29 يوليو جلسات المؤتمر الناصرى العام
(خاص بالأخوة أعضاء المؤتمر)
الأحد 29 يوليو اجتماع الأمانة العامة
الإثنين 30 يوليو 12 ظهرًا مؤتمر صحفى لإعلان البيان السياسى ومقررات المؤتمر
هذا بالإضافة إلى فعاليات أخرى خلال نفس الفترة
__________________

الشرقاوي يقول...

المؤتمر الناصرى العام
ملتقى الشباب العربى

منذ أن عقد المؤتمر الناصرى دورته الأولى فى القاهرة يوليو 2004 وهو يولى اهتمامه الأكبر بالشباب، بفطرتهم القومية، وولاءاتهم الموضوعية ومعافاتهم من مختلف أمراض الحركة السياسية (الذاتية والشللية والديماجوجية) واندفاعاتهم وحماستهم من أجل تحقيق أهداف هذه الأمة فى الحرية والاشتراكية والوحدة، وعزمهم وتصميمهم على النضال والجهاد فى سبيل بناء مشروعنا الحضارى العربى النهضوى الوحدوى على أسس علمية موضوعية واقعية شاملة استيعابًا لحقائق الجغرافيا والتاريخ، ووعيًا بكافة أشكال الخطر التى تحدق بهذه الأمة ومستقبلها، واستمساكًا بقيم هذه الأمة ومخزونها وذخيرتها فى صراعها المصيرى المحتوم مع أعدائها، وإيمانًا بقدرتها على النصر عبر مواصلة الجهاد والنضال فى طريق شاق طويل تحوطه كل أنواع الخطر، وتلفه النزاعات والنزعات إلا من رحمه الله وعصم نفسه وعرف طريقه وأمسك بوصلته لا يحيد عنه أبدًا، وهو درب لا يستطيعه إلا القادرون الصابرون المناضلون بحق والمجاهدون بصدق لا يثنيهم عن النصر إلا الشهادة فى سبيل الله وفى سبيل وحدة هذه الأمة ونصرتها، وتحقيق مشروعها القومى النهضوى الحضارى الشامل فى الحرية والاشتراكية والوحدة.

ومنذ ذلك الحين من يوليو 2004 تعاقبت الدورات البنائية والتثقيفية والحوارية للشباب عبر مختلف البرامج إلى أن أصبحت من إبداعاتهم ومشاركاتهم عبر اللقاءات المتعاقبة مع نخبة ناصرية مناضله مازال يتم التواصل معها وبازدياد دائمًا إن شاء الله.
وكانت دورة المؤتمر الناصرى العام الثانية فى صيدا دافعًا كبيرًا لهؤلاء الشباب حيث التقينا الشباب الناصرى فى لبنان وكان لهم أكبر الأثر فى الاستمرار والمواصلة والتقدم.
وكان أن التقى الشباب فى دورة انعقاد المؤتمر الثالثة فى القاهرة– الإسماعيلية عبر لقاءات متعاقبة بنخبة مفكرة مناضلة من الأخوة الناصريين من الساحات العربية المختلفة عبر برنامج أبدعه الشباب بنفسه، بل وأداروه بأنفسهم كاملا، وتفاعلوا مباشرة مع القيادات الناصرية من ثلاث عشرة ساحة عربية ومن المهجر كذلك، مما جعلهم يعايشون عقيدتهم ويمسكون بأفكارهم ويمارسونها أملا فى المستقبل.
وفى اجتماع الأمانة العامة فى حلب فى سوريا التقت الأمانة العامة فى فاعلياتها المصاحبة بشباب واعد يبعث على الأمل فى جسد هذا التيار وفى مستقبل هذه الأمة.
ومن هنا أن فكرة ملتقى الشباب العربى إنما تأتى تلبية لحاجة تيارنا لتواصل الأجيال، ومحاولة جادة لبناء كادر ناصرى، قومى الفكر والممارسة، لديه القدرة على تجاوز كل سلبيات وإحباطات واقعنا والتطلع لآفاق نضال ناصرى قومى حقيقى يشكل لبنات صلبة ضرورية فى بناء الحركة العربية الواحدة.
وذلك عبر محاولة خلق تجمع من الشباب العربى الناصرى من مختلف الساحات العربية والمهجر، والتعارف والتقارب والتعايش والتواصل فيما بينهم فى دورات الانعقاد وباستمرار.
وعبر برنامج علمى لبناء الكادر يتواصل تصاعديًّا من خلال الدورات المتعاقبة ومن خلال البرامج البينية عبر أوراق مدرسة الكادر، ومن خلال مهام وفعاليات يمارسها الشباب بالتواصل فيما بينهم باستمرار. كأن يكون لهم نشرة أو مطبوعة خاصة، وموقع إلكترونى خاص بهم وبناء، نشاطات وممارسات ثقافية وفنية تجمعهم وتجمع الشباب من حولهم.
أن يكون هذا الانعقاد مصاحبًا ومتزامنًا مع دورة انعقاد المؤتمر الناصرى العام هو أمر يحقق فعليًّا تواصل الأجيال، وينتج عظيم الأثر فى التقاء الشباب بالقيادات والفاعليات الناصرية من مختلف الساحات، ويوفر الفرصة لإطلاع الشباب مباشرة على كافة تفاصيل وهموم ومهام العمل فى الساحات المختلفة، وانتقال حى ومباشر للتجارب والخبرات والتطوير باستمرار.
إن انعقاد أعمال الملتقى الذى جاء مصاحبًا لانعقاد الدورة الثالثة للمؤتمر الناصرى العام بالقاهرة فى 2006 حقق بالفعل وعلى أرض الواقع عظيم الأثر، وحقق نتائجها على مستوى الشباب الذين شاركوا فى أعمال هذا الانعقاد (لولا أنه شابه تأخر انطلاق الفكرة وإرسال الدعوة بما لم يمكن حضور الشباب من مختلف الساحات وهو الأمر الذى يجب تداركه والحرص على ترتيباته مبكرًا) وكذلك برنامجه والدعم اللازم له للوصول لأقصى مشاركة ممكنة باستمرار.
وعليه تبدأ الدعوة من الآن مصحوبة باستمارات المشاركة تحوى تعريفًا تفصيليًّا شاملا براغبى المشاركة، ومصحوبة بخطوط عريضة للبرنامج تترك مساحة للاقتراحات والمشاركات والإضافات على البرنامج. ومصحوبة كذلك بمسابقة بين المتقدمين للمشاركة فى عرض وتلخيص قراءات فى الفكر القومى تعلن نتائجها فى الانعقاد.
ثم يتم تلقى رغبات المشاركة مع الاقتراحات والإضافات والتعديلات. ثم تصاغ وترسل الدعوة النهائية بالبرنامج مفصلاً والترتيبات والاشتراك وخلافه.

- يبدأ تجمع الشباب من ساحة مصر ومن الساحات العربية المختلفة صبيحة يوم الاثنين 23 يوليو 2007 بالتجمع فى مثوى القائد الخالد جمال عبد الناصر وحتى صلاة الظهر.
- يتم بعدها الانتقال إلى محل الإقامة بالقاهرة والغداء والراحة.
- ثم جلسة تعارف مفصلة مفتوحة ومعرفه تفاصيل برنامج الملتقى ونظامه.
- ثم اللقاء الأول مع الدكتور صلاح الدسوقى.
- ثم الانتقال لحضور الأمسية والتظاهرة الفنية احتفالا بثورة 23 يوليو العربية.
* الثلاثاء 24/7
طابور رياضة يعقبة الإفطار.
10-12 جلسة فكرية وتعقيبات ومناقشات.
12.30 – 2.30 جلسة فى المهارات وبناء الفريق والقيادة.
غداء وراحة.
4.30 – 6.30 جلسة تحليل سياسى.
7-9 آليات ومهارات العمل الجماهيرى.
9-11 عشاء وتقييم وسمر وانتخاب قيادة اليوم التالى
* الأربعاء 25
الفترة الصباحية زيارة لبعض معالم القاهرة.
غداء وراحة.
5-7 جلسة فكرية.
7.30-9.30 جلسة تحليل سياسى.
9.30 – 11.30 عشاء وتقييم وسمر.
* الخميس 26
10 – 12 جلسة فكرية.
12.30 – 2.30 جلسة مهارات.
غداء وراحة.
4 – 6 حوار مفتوح.
ثم الانتقال للمشاركة فى فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة للمؤتمر الناصرى العام، ثم الانتقال إلى مدينة الإسماعيلية.
* الجمعة 27
طابور رياضى وإفطار.
حضور الجلسة الأولى لأعمال المؤتمر الناصرى العام
صلاة الجمعة.
غداء وراحة ورياضة
4 – 6 جلسة فى المهارات وبناء الفريق والقيادة.
6.30 – 8 لقاء تحليل سياسى.
8.30 – 10 فى مهارات وآليات العمل الجماهيرى.
عشاء وتقييم وسمر وانتخاب قياده اليوم التالى.
* السبت 28
الفترة الصباحية زيارة معالم المدينة.
5 – 7 حوار مع مناضل من ساحة عربية.
7.30 – 9.30 حوار مفتوح.
* الأحد 29
طابور رياضة يعقبة الإفطار.
10-12 جلسة فكرية وتعقيبات ومناقشات.
12.30 – 2.30 جلسة فى المهارات وبناء الفريق والقيادة.
غداء وراحة.
4.30 – 6.30 جلسة تحليل سياسى.
7-9 آليات ومهارات العمل الجماهيرى.
9-11 عشاء وتقييم وسمر وانتخاب قيادة اليوم التالى
* الاثنين 30
طابور رياضة يعقبة الإفطار.
10-12 جلسة فكرية وتعقيبات ومناقشات.
12.30 – 2.30 جلسة فى المهارات وبناء الفريق والقيادة.
غداء وراحة.
4.30 – 6.30 جلسة تحليل سياسى.
7-9 آليات ومهارات العمل الجماهيرى.
9-11 عشاء وتقييم وسمر وانتخاب قيادة اليوم التالى
* الثلاثاء 31
طابور رياضة يعقبة الإفطار.
10 – 12 رؤية شاملة وتقييم لأعمال الملتقى.
12.30 – 2.30 اقتراحات مشروعات مستقبلية للشباب.
غداء وراحة.
4 – 6.30 الجلسة الختامية.
بعض الموضوعات المقترحة فى اللقاءات الفكرية:
- الناصرية والدين والإسلام.
- الرؤية الناصرية للصراع العربى الصهيونى.
- الديمقراطية والتنظيم السياسى.
- الحركة العربية الواحدة.
- التجربة الناصرية وتطور الفكر الناصرى وأهمية الوثيقة الفكرية للناصريين.
بعض موضوعات التحليل السياسى:
- فى ماهية وأدوات التحليل السياسى.
- استعراض الواقع العربى العام.
- قوى التغيير فى الواقع العربى.
- التيار الناصرى كمرشح لقيادة التغيير.
- المخططات الصهيونية الأمريكية فى الوطن العربى
العراق – سوريا – لبنان – السودان – الصومال - موريتانيا.
مهارات الاتصال وبناء الفريق والقيادة:
برامج المركز العربى للإدارة والتنمية.
- مهارات تطبيقية.
- آليات ومهارات العمل السياسى والجماهيرى.

المركز العربى للإدارة والتنمية (مداك)
ملتقى الشباب العربى
القاهرة – الإسماعيلية
23 – 29 يوليو/ تموز 2007

يحقق الملتقى أهدافُا متعددة:
- بناء الشخصية وتنمية القدرات القيادية.
- اكتساب مهارات تحمل المسئولية والمبادأة.
- تنمية الميول الاجتماعية وعمل الفريق.
- توسيع المدارك الثقافية والعلمية.
- تعميق الانتماء الوطنى والقومى.
- التأكيد على القيم الدينية والسلوك الإيجابى.
- صقل المواهب والقدرات الفنية والرياضية.
مكان الملتقى:
ينعقد الملتقى بدءًا فى يوم 23 يوليو/ تموز فى القاهرة وينتقل مساء يوم 26 يوليو/ تموز إلى مدينة الإسماعيلية وحتى يوم 29 حيث تختم أعماله.
المشاركة:
للشباب: من سن 16 إلى 25 سنة (قيمة الاشتراك 50$).
وللطلائع: من سن 10 سنوات إلى 15 سنة (قيمة الاشتراك 100$).
للاستفسارات والاشتراك فى موعد غايته 20/7/2007
هاتف/ فاكس: 3470400-3470800-3470900
madac@madac.com




طلب مشاركة
- الاسم ....................... السن:..........................
- العنوان: .................................................. .......
- السنة الدراسية: ............ كلية/ معهد:.......... جامعة:......
- الهاتف: ..................... المحمول: .........................
- رقم البطاقة/ جواز السفر: ...... صادر من: .....بتاريخ: .......
- بريد إلكترونى: ..................................................
- أهم الهوايات: ..................................................
- أهم القراءات: ..................................................
- ملاحظات عامة وإضافات على فكرة الملتقى: ....................
.................................................. .................................................. ....................................
- ملاحظات واقتراحات على البرنامج المقترح: ....................
.................................................. .................................................. ....................................
للاشتراك: Email: Moltakashabab@gmail.com
__________________

جمعاوى روش طحن يقول...

أول زيارة لمدونتك

تحليل جامد

و لى عودة

أحمد فيصل يقول...


الزوجة الخايبة... والصحافة النايبة..!!

لن أخبرك برأيي في المدونة وفي كتاباتك لأنك عارفه من زمان (وهذا إذا كنت أنت "شادي" بتاع منتدى الكرامة بالطبع...)
لكني سأنقل لك بضعة أسطر نشرتها جريدة اسمها "البديل" (لإيه بالضبط مش عارف.. إذا كان مثلا بديلا عن الصحافة المتدهورة في مصر فهي تثبت أنها أشد تدهورا..!!) عن مدونتك وتحديدا عن هذهخ التدوينة بالذات...
إقرأ وتأمل معي تلك الحالة التي تصيب بعض المراكسة -ولي منهم (من المراكسة المثقفين بجد) عدة أصدقاء - عندما يحاولون أن يبدون مثقفين..!! والصحافة "البديلة" عندما تنشر تحقيقا يفترض فيه -بالرجوع لأبجدية العمل الصحفي- أن يكون محايدا.. (خلافا للمقال على سبيل المثال..!)


" وفي مدونة قوميون إلى الأبد "ربنا يعفي عنهم(!!!)" http://shadyforever.blogspot.com
..يناقش اخواننا القوميون موضوع الترشيح لرئاسة أمريكا ويتعرضون للمرشحين وبخاصة هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.. وإخواننا في القومية يبدون اعتراضا شديدا على هيلاري ويعترضون على ترشيحها (اللي هيا المفروض "تَرَشُّحها") العظمى لسبب نابع من قوميتهم وهو أنها خايبة ونايبة وما عرفتش تحافظ على جوزها وسابت مونيكا "تلطشه" منها..
ونعم القيم القومية. "

عايز اسمع رأيك يا شادي ورأي الجميع في نكش الفراخ ده...

الجعرّ و أبورمّانة يقول...

أمريكا دولة حولت كل شيء في العالم الى صناعة وتجارة .. حتى الرئيس الامريكي .. يصنع ويسوق ويشتريه الزبون الامريكي الابله .. لأ اعتقد ان العيب في الديمقراطية كأسلوب .. ولكنى اعتقد ان العيب في الحياة الامريكية والمواطن الامريكي الجاهل بكل ماتحمله الكلمة من معنى ..

أيضا اتفق مع الاخ (ضد الظلم ) وأزيد انه ليست امريكا فقط .. أى دولة محترمة في العالم مصالحها ثابته وبالتالى سياساتها تخدم مصالحها .. وتكون رؤية الشخص في الاسلوب الامثل للتنفيذ فقط

alnagar يقول...

مدونة رائعة
سعيد بزيارتها

مواطن زهقان يقول...

شادى
بوست رائع بجد
واتمنى زيارتك لمدونتى
انا كمان شرقاوى زيك برده

oehalim يقول...

hello freinds
The Egyptian regime violates and Persecuted the

rights of Sudanese refugees
more than 10000 refugees, many of them in prisons
100 of them were killed
They flee to Israel to save ther lives
Thank you for your support

In my blog ther is a movee reflectting some of this suffering

ellithy يقول...

مدونة جميلة ما شاء الله

تعلم الربح من مدونتك مع جوجل ادسنس
تعلم الربح من جوجل ادسنس

شرح تفصيلي لكل من يريد ان يربح من مدونته عن طريق شركة جوجل العملاقة

فارس عبدالفتاح يقول...

الامريكان وصلوا الى درجة من العظمة والرفاهية


ادخلتهم فى مرحلة السفه الفكري والسياسي

adam يقول...

Hello I just entered before I have to leave to the airport, it's been very nice to meet you, if you want here is the site I told you about where I type some stuff and make good money (I work from home): here it is

adam brown يقول...

Hi, this is not so related to your page, but it is the site you asked me 1 month ago about the abs diet. I tried it, worked well. Well here is the site

shady يقول...

عذراً أيها الأعزاء فقد طال الغياب لظروف السفر والشقاء

أما بخصوص الست هيلارى فهى غارت والفتى الأسود أقسم بإيمان الإمريكان جميعاً أنه أبو اسرائيل وأمها وكمان مرات عمها

يعنى هذه لم تكن لعبتنا من البداية ولكنا كنا نراقب النظام

harakiri يقول...

الحملة المصرية لاسترداد الكرامة المصرية
Egyptian Campaign to recover Dignity
شارك بحملتنا لاسترداد كرامتنا
join in the campaign to regain our dignity
نعم للمعاملة بالمثل
say yes for the same treatment


ندعوكم للانضمام إلينا
في المطالبة بالمعاملة بالمثل
في الدعوى رقم 39535 لسنة 62 ق بمحكمة القضاء الادارى
ومقرها: مبنى مجلس الدولة شارع مراد بجوار شيراتون القاهرة - الدقي

ترتيبات الحضور يوم الجلسة الخميس الموافق 3/7/2008

اولا مكان انعقاد الجلسة
مقر المحكمة بمجلس الدولة بشارع مراد بجوار شيراتون القاهرة بالدقى
وبالنسبة للاخوة بأ قاليم الوجه البحرى فيستحسن النزول بمدينة شبرا الخيمة وركوب مترو الانفاق ونزول محطة الدقى والاخوة بأقاليم الوجه القبلى ممكن يركبوا المترو من محطة الجيزة ودى اسهل واحسن طريقة للوصول للمحكمة

ثانيا موعد التقابل قبل وبعد الجلسة
طبعا الجلسات بمجلس الدولة تبدأ فى الساعة العاشرة صباحا وسوف يكون التقابل فى تمام الساعة التاسعة والنصف بفناء المحكمة بالدور الارضى وفى نفس المكان بعد الجلسة


وكل من يريد الانضمام لنا في هذه الدعوى وهدفها النبيل عليه الحضور بالجلسات وانضمامه معنا في طلباتنا بالدعوى سواء بشخصه أو بواسطة محاميه أو عمل توكيل خاص برقم الدعوى للمستشار إبراهيم عباس خليل المحامى بالنقض للحضور به نيابة عنه كطرف منضم لطلباتنا بالدعوى مجانا
او الاتصال بأي من مدراء الحملة المصرية والتنسيق معه:

المستشار /ابراهيم خليل المحامى بالنقض نائب مدير عام الشبكة والحملة
موبيل 0105225061 مكتب 23952217
الاستاذ/ محمد متولى المحامى مراقب عام الشبكة والحملة
الاستاذ/ بيشوى بغدادى المحامى المشرف الرئيسى لمنتدى المحامين العرب والحملة
موبيل 0129538396
او الاتصال بالمستشار الاعلامي للشبكة والحملة
موبيل 0123101943

مع تحيات مدير عام الشبكة والحملة المصرية لاسترداد الكرامة المصرية
الدكتور/ رأفت عثمان
admin@rafatosman.com
00971507207301


شارك حملتنا لاسترداد كرامتنا
http://www.rafatosman.com/vb/showthread.php?t=96324
تفاصييل ومستندات قضية الحملة المصرية لاسترداد الكرامة المصرية بمجلس الدولة توجد بأي من الموقعين
http://www.rafatosman.com/vb/showthread.php?t=91868
http://www.mohaamoon.com

وليكن لكم مكانا بيننا في استرداد كرامة المصري بالداخل والخارج

كيفية عمل التوكيل لحضور جلسات استرداد الكرامة المصرية بمجلس الدولة
http://www.rafatosman.com/vb/showthread.php?t=96388



بعض ماذكرته وكالات الانباء العالمية والمحلية عن الموضوع

رابط جوجل مصر
رابط جوجل المانيا

will يقول...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品
情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品.情趣,情趣,情趣,情趣.
視訊聊天室

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人

moddar يقول...

لي مدونة أظن انها تستحق القراءة وهي تتحدث عن محاولة تسميمي وقتلي من قبل السي آي أيه وبأوامر من الشاذ كلنتون بمشاركة فاعلة من الحمار حسني الخفيف والأجهزة الأمنية المصرية الخائرة والعميلة
المدونة
http://www.494949.blogsome.com
اسم المدونة
Dirty and fucked clinton

belhana يقول...

مجهود رائع

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

Borsa يقول...

thanx for this nice blog and please let me take a copy to my site

بث مباشر مشاهدة مباراة مصر و زامبيا تصفيات كأس العالم (لوساكا) - Egypt vs Zambia

مشاهدة مباراة مصر وزامبيا بث مباشر (لوساكا) تصفيات كأس العالم

Borsa يقول...

thanx for this nice blog and please let me take a copy to my site

لاب توب للبيع
تسوق على الانترنت
شراء على النت

ابث مباشر مشاهدة مباراة الجزائر ورواندا

SEO يقول...

مرسى على التوبيك الرائع
بالتوفيق ان شاء الله

مشاهدة مباراة مصر والجزائر بث مباشر تصفيات كاس العالم 2010 Egypt Vs Algeria

said elmasry يقول...

سعيد يتواجدى معك

اذيك يا صديقى
اولا : اود ان اشيد باعجابى الشديد والمنبهر بمدونتك
حقا رائعه
ثانيا اود ان اقوم بعمل تبادل روابط نصيه معك بمدوناتك مع احدى مدوناتى
ان تضع لى رابط احى مدوناتى عندك وان اضع لك رابط احدى مدوناتى عندى
اليك المدونات اختار منهم ما شاءت

موقع الزمالك

موقع جوجو الشامل

موقع الاهلى المصرى 101

موقع اخبار الكورة المصرية,الاوربية,العالمية,الاهلى

موقع النادى الاسماعيلى ,اخبار الاسماعيلى

موقع تعليم الفوركس للمبتدئين اون لاين

موقع شباب بيك
منتظر ردك
بعد ان تضع لينك مدونتى عندك اترك تعليق فى اى مدونه عندى لكى اقوم على الفور
باضافه مدوتك لدى
شكرا لك تقبل خالص مروى وتقدرى واحترامى لك
شكرا لك صديقى

Borsa يقول...

الف شكر علي هذه المدونه الراااااااااااائعه

مشاهدة مباراة انجولا ومالي
مشاهدة مباراة الجزائر ومالاوي
مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا
مشاهدة مباراة تونس وزامبيا
مشاهدة مباراة كوت ديفوار وغانا
مشاهدة مباراة الجزائر ومالي
مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق
مشاهدة مباراة تونس والجابون
مشاهدة مباراة الجزائر وانجولا
مشاهدة مباراة مصر وبنين
مشاهدة مباراة تونس والكاميرون

Borsa يقول...

thanx for this nice blog and please let me take a copy to my site

مشاهدة مباراة مصر وانجلترا
مشاهدة مباراة مصر وانجلترا بث مباشر
مشاهدة مباراة مصر وانجلترا بث مباشر

Honda يقول...

مدونة الربح
مدونة الربح من جوجل ادسنس
profit blog
مدونة الشلة
مدونة الشله
شات الشلة
شات الشله
مدونة شات الشلة
دردشة شات الشلة
مدونة بنات كول
مدونة بنات
بنات كول